عصبة الغرب تنظم دوري دولي لأقل من 19 سنة             القنيطرة تسجل 30 ملم من التساقطات في24 ساعة الماضية             رسمياً.. النجم "الإدريسي" يختار اللعب للمغرب بدل هولندا             وفاة رجل مسن في حادث سير و هو في طريقه لأداء صلاة الفجر             بالفيديو:شاهدوا شيخا مغربيا يسرق سلسلة ذهبية             فضيحة:جطو يكشف الأحزاب المتلاعبة بأموال الدعم             القبض على تلميد مختص في السرقة بالخطف بالساكنية             المدينة العليا القنيطري وصيفا لبطل كأس العرش             الجعواني يقود نهضة بركان للتتويج بكأس العرش في نهائي مثير             محسن عموري كاتبا إقليما لحزب البيئة و التنمية المستدامة بالقنيطرة             بلدية القنيطرة تخصص 45 مليون لإبادة الحشرات والقمل            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 1 نونبر 2018 الساعة 21:24


ساعات قليلة من الأمطار تغرق القنيطرة و مطالب بفتح تحقيق


القنيطرة 36 : خاص

كانت ساعات من الأمطار العاصفية كافية للكشف وفضح مشاكل البنية التحتية بالمدينة ومظاهر الغش التي طالت مجموعة من الأشغال العمومية التي أنجزت أخيرا بعدد من الأحياء السكنية بالمدينة.

وأعادت هذه الأمطار، إلى الواجهة شبح الفيضانات التي شهدتها المدينة خلال السنوات الأخيرة، ما جعل سكان العديد من الأحياء وبالخصوص التي تتخبط تحت وطأة غياب البنية التحتية يتخوفون من حصول الأسوأ.

لقد تحولت نعمة الأمطار التي تهاطلت على المدينة هذه الأيام إلى نقمة حيث تعرضت مساكن المواطنين وتجهيزاتهم لخسائر مادية فادحة وبالتالي أماطت اللثام عن سياسة المجلس البلدي في تدبير شؤون المدينة من خلال انشغال رئيسه الرباح بالمكاسب ودخوله في سياسة شد الحبل مع كل من يخالف أوامره تاركا الحبل على الغارب.

و كان من المفروض على المجلس البلدي الذي يتولى تدبير وتسيير شؤون المدينة وعبادها أن يراقب جميع المؤسسات التي فوض لها صلاحيات تدبير بعض المرافق، ومن بينها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل والتي كان عليها أن تقوم بتنكيس بالوعات صرف المياه بسبب تراكم النفايات بداخلها وإصلاح العديد منها التي تعرضت للإتلاف قبل حلول فصل الشتاء، علما أن المواطنين يؤدون واجب التطهير السائل كل شهر لفائدة هذه الوكالة التي دعا مواطنون إلى فتح تحقيق حول مصير الملايير التي صرفت في أشغال تهيئ مجاري الصرف الصحي.

ورغم ذلك لم يظهر لهذه الخدمة أي أثر لتكشف أمطار الخير عن التلاعبات ولا حيلة مع الله يقول أحد المتضررين الذي رفع أكفه للعلي القدير لكي ينزل غضبه على لصوص الاسمنت والحديد وأموال الغلابى من أبناء الشعب الفقير.





لقد عاش مواطنون بأحياء شعبية وحتى الراقية منها ساعات في الجحيم بعد أن غمرت المياه مساكنهم وأدت إلى إتلاف أغراضهم المنزلية وبالتالي كبدتهم خسائر فادحة.

وعاين موقع "القنيطرة 36 " مجموعة من الأحياء والشوارع التي غمرتها مياه الأمطار والتي ساهمت في عرقلة حركة السير والجولان، كما تسببت المياه ببعض المناطق نظير أولاد عرفة وحي أوريدة وبئر الرامي الشرقية والحنشة وأولاد موسى وشارع الإمام على وشارع محمد الخامس ... في إلحاق خسائر مادية جسيمة بسيارات المواطنين التي تعطلت محركاتها وظلت تسبح وسط المياه في منظر مقزز.
ودعا مواطنون عامل الإقليم فؤاد المحمدي بفتح تحقيق في هذه الفضيحة التي هزت أركان المدينة وبالتالي اتخاذ ما يلزم تفعيلا للدستور الذي ينص على ربط المسؤولية بالمحاسبة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المواطنين بحثوا عن علال القادوس لاتقادهم من هذه الفضيحة على غرار ما فعله في الرباط، إلا أنهم لم يجدوا له أثرا.






حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

مفتش عام في سجن القنيطرة للتحقيق مع موظفين وتجار مخدرات

مرضى متدمرون من قسم التحليلات بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة

قاعات "الكولفازور" تحرش جنسي وإعتداء على المارة وسط شوارع المدينة

الزيارة الملكية لطنجة.. انطباعات إيجابية وتفاؤل بمستقبل واعد

بالصور:الأمطار تفضح المجلس البلدي بالقنيطرة (ساحة البلدية تهدد سلامتكم)

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الاستاذ صاحب الصور الخليعة يتهم طليقته بفبركة صوره ونشرها

سكان القنيطرة يطالبون بإعادة توظيف مراكز شرطة القرب

حميد شباط يواجه بنكيران بالحمير والشمكارة

أرض عرفة تكتسي بالبياض في انسياب واستقرار وأمان ودعاء

مقتل شخص في حادثة سير مميتة بالقنيطرة

القنيطرة: إنتفاضة صامتة ضد التلوث وحملة "تخنقت" تكتسح الفيسبوك

وفاة طالبة بالقنيطرة ساعات بعد خروجها من الامتحان بالجامعة

وصفات طبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد نهائياً

زوجة تصرخ و أخرى تتألم

سياسات برنامج AdSense

امرأة تشرمل معشوقة زوجها بعد أن ضبطتهما في شقة بضواحي القنيطرة

قصص الآنبياء قصة الجزء الأول من قصة نوح عليه السلام -3





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla