مركز تحميل الصور
    صادم.."أمي" كاتبا لمجلس جماعة الحدادة بإقليم القنيطرة             متضرون يطالبون العامل التدخل لفتح ممر بشارع بالقنيطرة             القنيطرة تسجل أعلى نسبة من الأمطار بالمغرب             غدا.. تعاونية برو طاكسي القنيطرة تدرس "سكن" المنخرطين و المهنيين             بوجو ستروين تراهن على القنيطرة لرفع مبيعاتها في العالم             منح الصلاحية لفروع المقاهي و المطاعم لإختيار و تبني الأشكال النضالية             استئنافية القنيطرة تخفض عقوبة أكبر بارون للرمال بالغرب             قطار البراق يتوقف فجأة بضواحي القنيطرة لأسباب طارئة             أنس الضو..رفض عرض الرجاء و فضّل الكاك قبل أن ينضم لوداد تمارة             الأمن يلقي القبض على مروج كبير للكحول بمدينة سيدي يحيى الغرب             هزة أرضية ثانية فويّة تضرب الريف في ساعات فليلة            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2018 الساعة 06:10


خطير..مواطنون يحاصرون رجال درك بوزان و عصيان مدني يقترب


حاصرت ساكنة دركيين ضواحي مدينة وزان، ومنعتهم من مغادرة المكان على متن سيارتهم الخصوصية حتى قدوم القيادات الإقليمية والجهوية للدرك.

ووفق شهود عيان، فقد حاصر سكان دوار "ضهار منقاش" بجماعة "بوقرة" التابعة لإقليم وزان، من الساعة الثامنة مساء من يوم أمس الجمعة إلى حدود الساعات الأولى من اليوم السبت 13 أكتوبر الجاري.

ويتهم المحاصرون الدركيين، بابتزازهم وسلبهم مبلع 10 آلاف درهم اليوم وقبلها بيومين 4 آلاف درهم أخرى، بدعوى أن الساكنة تزرع وتتاجر في "الكيف"، الأمر الذي تنكره الساكنة.

بالمقابل، أنكر الدركيين وفسروا وجودهم بالمنطقة وفي سيارتهم الخاصة، بكونهم ظلوا الطريق، حسب ما يظهر في الشريط المصور الذي ننشره.

وبقيت الساكنة تحاصر الدركيين بالقوة، وتمنعهم من مغادرة المكان، إلى حين قدوم قائد سرية الدرك بوزان والقائد الجهوي للدرك بتطوان.

وأضاف شهود العيان في تصريحاتهم الهاتفية للموقع "أخبارنا"، أن الدركيين المحاصرين ينتمون إلى درك زومي.

وأكد ذات الشهود، أن الساكنة أخلت سبيل الدركيين بعد قدوم قائد سرية وزان واصطحابه للدركيين رفقة شاهدين معهما.

لكن الأمور لا زالت متوترة إلى حدود الساعة، حيث لا زالت الساكنة متجمهرة تحتج وتقذف الحجارة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، على حد تعبير الشهود.

ويقول الشهود في تصريحاتهم، إن الساكنة وشباب الدوار اضطروا إلى الرشق بالحجارة(لا زال الرشق مستمرا)، بعد محاولة زملاء الدركيين بزايو تخليصهما من قبضة الساكنة.

هذا، ولاتزال الأجواء مكهربة والرشق بالحجارة مستمرا، حيث يعتري الساكنة غضب شديد، ينذر باندلاع عصيان مدني بالمنطقة، يؤكد الشهود.

عن موقع أخبارنا المغربية






 






خطير.. "داعشي" يُهاتف السفارة الفرنسية من داخل سجن القنيطرة

خطير.. مجهول يقوم بالتقاط صور النساء في شاطئ مهدية

خطير..قائد يقتحم إجتماع داخلي للبيجدي بالقنيطرة

خطير.. مواطن عادي يتجول بلباس رجال الشرطة بالقنيطرة

خطير... شاب بالقنيطرة يغتصب “حماته”بوحشية

خطير..مواطنون يحاصرون رجال درك بوزان و عصيان مدني يقترب

خطير.. دعوات لمجلس جطو لفحص ميزانية جماعة مهدية

خطير..مواطنون يحاصرون رجال درك بوزان و عصيان مدني يقترب





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla