فضيحة: منع الصحافة والمنخرطين من الدخول للجمع الاستثنائي للكاك             القنيطرة أرض الخير: شباب يساهمون في تحسين صورة المدينة             وزارة أمزازي تنفي إصدارها للائحة العطل المدرسية المتداولة             إناث حلالة يتصدّرن دوري رمضان و الجولة 2 الأحد المقبل             مستشار يشكو رئيس جماعة الصفصاف المقال للعامل و يطالب بعزله             خطير.. قاصرون يعترضون سبيل النساء بشوارع القنيطرة             تلميذ يعتدي على تلميذة بشارع محمد الخامس بالقنيطرة             إصلاح مؤسسة تعليمية يناهز 10 سنوات بسيدي قاسم             القائد الذي وصفه عامل بالحمار يلتجأ إلى وزارة الداخلية             الخلفي: تعيين زينب العدوي وزيراً للداخلية "إشاعة"             موجة غضب بالقنيطرة بعد اقتلاع أشجار شارع أحمد شوقي             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أكتوبر 2015 الساعة 11:58


حريق مهول بشركة "C.M.C.P" بالقنيطرة أمس





 

شب حريق وصفته المصادر بـ"المهول"، بـ"الشركة الدولية للورق" المعروفة اختصارا بـ"السيمسيبي"، قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري بمدينة القنيطرة.

وحسب مصادر عاينت الحادث، فالنيران اشتعلت بداية بمخزن النفايات (الديشي) الذي يضم 25 ألف طن من النفايات، أتت النيران على ما يقارب الـ2000 طن منها، في ظل غياب كلي لأجهزة الوقاية وإطفاء النيران، التي يفرض القانون توفرها لدى جميع الشركات.

وتضيف ذات المصادر أن الشركة المذكورة، تعاني من خصاص مهول وغير مبرر فيما يتعلق بآليات الحماية من الحرائق والنيران، التي من المفترض توفرها في شركة من هذا الحجم، تقول المصادر.

من جهة أخرى أكدت المصادر، أن الحريق كاد أن يأتي على شركة "مافاكو" المجاورة لـ"السيمسيبي"، لولا أن الشركة المجاورة تتوفر على آليات للوقاية وصفتها المصادربـ"المهمة" و"المتطورة"، حيث تمكنت "مافاكو" من محاصرة النيران قبل أن تأتي عليها، على حد تعبير المصادر.

وفي تصرف غير مبرر، منع الحرس الخاص لشركة "C.M.CP" الصحفيين من التصوير، ورفضوا تزويدهم بالمعلومات تحت ذريعة أن الإدارة أمرتهم بذلك (منع التصوير والمعطيات عن الصحفيين).

للإشارة فقد حضر إلى مكان الحادث كل من الكاتب العام لعمالة القنيطرة، رئيس الشؤون الداخلية للعمالة، باشا مدينة القنيطرة، رئيس دائرة المعمورة، ووالي الأمن.






الحسنية يواجه فياريال في افتتاح ملعب أكادير

لعنة التعادلات تطارد الكاك مع إنطلاق البطولة الإحترافية

بالصور:الأمطار تفضح المجلس البلدي بالقنيطرة (ساحة البلدية تهدد سلامتكم)

الرباطي ينفي اتصاله بكاتبة في إدارة الرجاء

ممرض من مدينة القنيطرة القناة التانية إلى القضاء بسبب الكوبل

اصابة رجلي أمن و50 مواطنا في مواجهات يوم العيد بالقنيطرة

أشجار تقطع الطريق وتهدد حياة المواطنين بالقنيطرة

معطّلون يعاودون محاصرة بنكيران والـ"زروَاطَـة" تخلّصه..

تقنية (جي بي إس) تسقط سائق شاحنة متلبسا بالسرقة بالقنيطرة

المغاربة والاختلاف

حريق مهول بشركة "C.M.C.P" بالقنيطرة أمس





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla